اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
+61
moha
أ-حسين
doudi
hichem46000
ابراهيم63
hiba.hajer
yahiase
سمراء الشمال
ام عبد الرحمان
الوردة الحمراء
khelil mohamed
Riadh ro
بهاء
ام مليكة
زهرة الجبل
منال جاب الله
leona
boudabouze
فرح نور
istimel
mekki40
SABRI240433
seifchafi
mohdseghir
فيشوش م
طه2001
khobio
بهاء ولاء
chaouki_071
haya2022
ليث الجزائري
dj-hakima
رحمه المغامسي
Yuna
ليلا
oloq
linamay2
abdelhake
hamidline
DRIFELBOUDIAF
نور الجزائر
الجزائر الحبيبة
mahfoud issa
taharxp
Ace stone
كرير
el-machi
hammoh
seghiersyrin
guerna noureddine
بلوط محمد
heartlionusa
ليلى ر
mohamed dallel
بلقاسم59
قمر الزمان
zazat
اسير الشوق
بلمبروك
ربيع الحب
fatesaa
65 مشترك
صفحة 1 من اصل 4
صفحة 1 من اصل 4 • 1, 2, 3, 4
اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
من اجل تسهيل عملية البحث عن مواضيع الثقافة العامة والمنظومة التربيوة وامادة الفرنسية التي تطرح في مسابقات التوظيف
اردت ان اقوم بوضع ملف جامع وشامل لهذه المواضيع
الملف يحتوي على هذه المواضيع
المواضيع المقترحة :
- اقتصاد السوق والسياسة الاجتماعية
- الحوار جنوب – جنوب وشمال – جنوب
- العولمة
- المنظمات غير الحكومية
- التحديات الكبرى للألفية الثالثة
- التكنولوجيات الجديدة في الإعلام والاتصال
- الإدارة الجوارية
- التنمية والمحيط
- منظمة الدول المصدرة للبترول ( الرهانات السياسية والاقتصادية )
- المنظمات الدولية وعلاقاتها مع التربية والتعليم والثقافة
- البطالة وسياسة التشغيل في الجزائر
- المؤسسات السياسية في الجزائر
- المؤسسات النقدية الدولية
- إصلاح المنظومة التربوية في الجزائر
- إتحاد المغرب العربي
تحميل الملف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
اردت ان اقوم بوضع ملف جامع وشامل لهذه المواضيع
الملف يحتوي على هذه المواضيع
المواضيع المقترحة :
- اقتصاد السوق والسياسة الاجتماعية
- الحوار جنوب – جنوب وشمال – جنوب
- العولمة
- المنظمات غير الحكومية
- التحديات الكبرى للألفية الثالثة
- التكنولوجيات الجديدة في الإعلام والاتصال
- الإدارة الجوارية
- التنمية والمحيط
- منظمة الدول المصدرة للبترول ( الرهانات السياسية والاقتصادية )
- المنظمات الدولية وعلاقاتها مع التربية والتعليم والثقافة
- البطالة وسياسة التشغيل في الجزائر
- المؤسسات السياسية في الجزائر
- المؤسسات النقدية الدولية
- إصلاح المنظومة التربوية في الجزائر
- إتحاد المغرب العربي
تحميل الملف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
مواضيع المنظومة التربوية:
المواضيع المقترحة :
-النظام التربوي في الجزائر
-التطور التكنولوجي والمنظومة التربوية
-أساليب تطوير التعليم
-المنظومة التربوية في القرن الواحد والعشرين
-الإصلاح التربوي في العالم الثالث والجزائر
-ديمقراطية التعليم ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية
-المنظومة التربوية وقيم التنمية
-العملية التعليمية : مفهومها وعناصرها
-التقدم التعليمي
التحميل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
المواضيع المقترحة :
-النظام التربوي في الجزائر
-التطور التكنولوجي والمنظومة التربوية
-أساليب تطوير التعليم
-المنظومة التربوية في القرن الواحد والعشرين
-الإصلاح التربوي في العالم الثالث والجزائر
-ديمقراطية التعليم ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية
-المنظومة التربوية وقيم التنمية
-العملية التعليمية : مفهومها وعناصرها
-التقدم التعليمي
التحميل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
اسئلة مع اجاباتها النموذجية لمادة الفرنسية هامه جدا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
-18جانفي 2010
مسابقة على أساس الاختيار في رتبة مستشار التوجيه المدرسي والمهني وجاءت الأسئلة في الاختبار الكتابي كما يلي :
سؤال الثقافة العامة :
تواجه الأطفال الكثير من التحديات ، ولمساعدتهم والحفاظ على حقوقهم أنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة صندوق الأمم المتحدة للإغاثة ومساعدة الطفولة المعروف باليونسيف .
المطلوب :
حلل وناقش هذه الفكرة مبينا مايلي :
1-عرف اليونيسيف .
2-اذكر الظروف التي أوجدتها ، والتطور الذي لحقها .
3- حدد مهامها .
4-اذكر أهم حقوق الطفل التي تسعى اليونيسيف الى تحقيقها .
سؤال الاختصاص :
يعتمد التوجيه المدرسي على عدد من المباديء الأساسية المنبثقة من طبيعة الإنسان وخصائص سلوكه ، كما يقوم على مجموعة من الأسس المستمدة من حقائق علم النفس وعلم الإجتماع وعلم الفيزيولوجيا ، وغيرها من العلوم ، والتي استفاد منها بشكل واضح .
المطلوب :
1- أوجز المباديء الأساسية المستمدة من طبيعة الإنسان وخصائص سلوكه ؟
2- وضح بإيجاز الأسس التي تقوم عليها عملية التوجيه المدرسي
------------------------
اختبار في مادة : موضوع تقني دورة 2004 لمدة :4ساعات
ماهي الادوار المتظرة من طرف مستشار التوجيه المدرسي والمهني المقيم بالثانوية او المتقن بغية المكافحة والوقاية من الاضرار الناتجة عن ظاهرة العنف في االوسط المدرسي
------------------------
اختبار في مادة : الثقافة العامة دورة 2005 لمدة :3ساعات
ان ظاهرة العنف في الوسط المدرسي اخذت بعدا مقلقا خلال السنوات الاخيرة مما يستوجب اتخاذ تدابير عاجلة لمعالجتها قبل استفحال امرها
حلل وناقش
-----------------------
اختبار في مادة : الثقافة العامة دورة 2006 لمدة :3ساعات
يعد التسرب المدرسي حاجزا امام مستقبل عدد معتبر من المتمدرسين
المطلوب : ما المقصود بالتسرب المدرسي
ماهي اسبابه
اقترح الحلول المناسبة للحد من هذه الظاهرة
-----------------------
اختبار في مادة : موضوع ادراي دورة 2006 لمدة :4ساعات
المطلوب :التعريف والتعليق:
تنظيم التكوين والتعليم المهنيين :
أنواع التكوين المهني
طبيعة المؤسسات التابعة اليه وشروط الالتحاق بها
عرف اتخصصت والشهادات الممنوحة
-----------------------
وهناك اسئلة طرحت حول : جمعية اولياء التلاميذ عدد اعضائها مهامه صلاحياتها
البطالة وجهاز التشغيل الجديد
حقوق وواجبات الموظف
ماهي الادوات التي يستخدمها مستشار التوجيه اثناء اداء مهامه
اذكر مهام مستشار التوجيه المدرسي
----------------------
مسابقة على أساس الاختيار في رتبة مستشار التوجيه المدرسي والمهني وجاءت الأسئلة في الاختبار الكتابي كما يلي :
سؤال الثقافة العامة :
تواجه الأطفال الكثير من التحديات ، ولمساعدتهم والحفاظ على حقوقهم أنشأت الجمعية العامة للأمم المتحدة صندوق الأمم المتحدة للإغاثة ومساعدة الطفولة المعروف باليونسيف .
المطلوب :
حلل وناقش هذه الفكرة مبينا مايلي :
1-عرف اليونيسيف .
2-اذكر الظروف التي أوجدتها ، والتطور الذي لحقها .
3- حدد مهامها .
4-اذكر أهم حقوق الطفل التي تسعى اليونيسيف الى تحقيقها .
سؤال الاختصاص :
يعتمد التوجيه المدرسي على عدد من المباديء الأساسية المنبثقة من طبيعة الإنسان وخصائص سلوكه ، كما يقوم على مجموعة من الأسس المستمدة من حقائق علم النفس وعلم الإجتماع وعلم الفيزيولوجيا ، وغيرها من العلوم ، والتي استفاد منها بشكل واضح .
المطلوب :
1- أوجز المباديء الأساسية المستمدة من طبيعة الإنسان وخصائص سلوكه ؟
2- وضح بإيجاز الأسس التي تقوم عليها عملية التوجيه المدرسي
------------------------
اختبار في مادة : موضوع تقني دورة 2004 لمدة :4ساعات
ماهي الادوار المتظرة من طرف مستشار التوجيه المدرسي والمهني المقيم بالثانوية او المتقن بغية المكافحة والوقاية من الاضرار الناتجة عن ظاهرة العنف في االوسط المدرسي
------------------------
اختبار في مادة : الثقافة العامة دورة 2005 لمدة :3ساعات
ان ظاهرة العنف في الوسط المدرسي اخذت بعدا مقلقا خلال السنوات الاخيرة مما يستوجب اتخاذ تدابير عاجلة لمعالجتها قبل استفحال امرها
حلل وناقش
-----------------------
اختبار في مادة : الثقافة العامة دورة 2006 لمدة :3ساعات
يعد التسرب المدرسي حاجزا امام مستقبل عدد معتبر من المتمدرسين
المطلوب : ما المقصود بالتسرب المدرسي
ماهي اسبابه
اقترح الحلول المناسبة للحد من هذه الظاهرة
-----------------------
اختبار في مادة : موضوع ادراي دورة 2006 لمدة :4ساعات
المطلوب :التعريف والتعليق:
تنظيم التكوين والتعليم المهنيين :
أنواع التكوين المهني
طبيعة المؤسسات التابعة اليه وشروط الالتحاق بها
عرف اتخصصت والشهادات الممنوحة
-----------------------
وهناك اسئلة طرحت حول : جمعية اولياء التلاميذ عدد اعضائها مهامه صلاحياتها
البطالة وجهاز التشغيل الجديد
حقوق وواجبات الموظف
ماهي الادوات التي يستخدمها مستشار التوجيه اثناء اداء مهامه
اذكر مهام مستشار التوجيه المدرسي
----------------------
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
اليوم يا اعضاء المنتدى اقدم لكم موضوع جديد وهام جدا ومعلومات نادرة عن اسئلة مسابقات التوظيف والاكثر من رائع انها مع الاجابة النموذجية وملخصات لدروسيتم ادراجها عادة في هذا النوع من المسابقات
هذه الاوراق فيها مجموعة اسئلة للتوظيف في سلك التعليم سواء الادارة او المالية ان التدريس وكذا بعض الدروس والملخصات في كل من"الثقافة العامة،المنظومة التربوية،مواضيع ذات طابع تقني،نمـــــــــــاذج للأسئلة
الموضوع الاول:
1-نموذج لاختبار مادة الثقافة العامة للالتحاق برتبة مدير مؤسسة التعليم الثانوي ( دورة 2006 )
الموضوع :
قال أحد المربين : يعد التلميذ محور العملية التربوية وغايتها, لذلك يجب على الجميع السعي لتربيته تربية صالحة, وتعليمه نشاطات ومهارات ومعارف علمية وأدبية وثقافية لينفع بها نفسه وينفع به مجتمعه. وبذلك تحقق المدرسة الهدف الذي أنجزت من أجله.
المطلوب :
1-حلل هذه المقولة تحليلا مفصلا.
2-بين سبل تحسين الفعل التربوي .
3-بماذا إصلاح المنظومة التربوية برأيك ؟
الإجابة النموذجية :
1-مقدمة ( 2 ن ) :
مدخل مناسب للموضوع.
2-تحليل المقولة ( 6 ن ) :
-احتلال التلميذ الصدارة في اهتمامات المربين.
-إعداده ليصبح عضوا صالحا في المجتمع.
-التلميذ هو منطلق العملية التربوية والكل في خدمته.
-تكوينه وإعداده للعمل والحياة مهمة واجبة.
-تمكينه من استغلال قدراته واستعداداته ومواهبه في مجال التفكير والابتكار والإبداع والتفتح على العالم.
-إعداده ليصبح منتجا لا مستهلكا فقط.
-رعايته ليكون سليم الجسم والعقل والوجدان.
-توجيهه, وإتاحة الفرص له لتحقيق مشروعه الذاتي.
-تأدية المدرسة رسالتها باعتبارها مؤسسة اجتماعية تعمل للمحافظة على قيم المجتمع وثقافته.
3-سبل تحسين الفعل التربوي ( 6 ن ) :
-تحديث البرامج والوسائل التعليمية كالكتاب المدرسي.
-تحسين تأهيل المعلم وتفعيل المتابعة البيداغوجية.
-إعادة النظر في أساليب وتنظيم وتسيير المؤسسات التعليمية والتكوينية وهياكلها.
-العمل بالمشروع.
-إشراك المحيط في عملية التغيير قصد الإصلاح.
-الرعاية الصحية وتوفير الظروف المناسبة للعمل.
-الوقاية من الغش والإخفاق بحسن التوجيه.
-تعزيز العلاقات بين مختلف أطراف الجماعة التربوية.
-تنظيم حصص الدعم والاستدراك وتقويمها.
-تفعيل دور المجالس في المؤسسة وتنمية الأنشطة الثقافية والرياضية والتشجيع على ممارستها.
4 – إصلاح هذه المنظومة حسب رأيي ( 4 ن ):
إصلاح المنظومة التربوية حتمية أملتها التغيرات التالية :
-تحول النظام السياسي إلى التعددية, التكيف مع ظاهرة العولمة.
-تحول النظام الاقتصادي من الموجه إلى الحر.
-تدني المستوى التعليمي, ضعف النتائج وعدم مواكبة المناهج.
5-الشكل (2 ن).
هذه الاوراق فيها مجموعة اسئلة للتوظيف في سلك التعليم سواء الادارة او المالية ان التدريس وكذا بعض الدروس والملخصات في كل من"الثقافة العامة،المنظومة التربوية،مواضيع ذات طابع تقني،نمـــــــــــاذج للأسئلة
الموضوع الاول:
1-نموذج لاختبار مادة الثقافة العامة للالتحاق برتبة مدير مؤسسة التعليم الثانوي ( دورة 2006 )
الموضوع :
قال أحد المربين : يعد التلميذ محور العملية التربوية وغايتها, لذلك يجب على الجميع السعي لتربيته تربية صالحة, وتعليمه نشاطات ومهارات ومعارف علمية وأدبية وثقافية لينفع بها نفسه وينفع به مجتمعه. وبذلك تحقق المدرسة الهدف الذي أنجزت من أجله.
المطلوب :
1-حلل هذه المقولة تحليلا مفصلا.
2-بين سبل تحسين الفعل التربوي .
3-بماذا إصلاح المنظومة التربوية برأيك ؟
الإجابة النموذجية :
1-مقدمة ( 2 ن ) :
مدخل مناسب للموضوع.
2-تحليل المقولة ( 6 ن ) :
-احتلال التلميذ الصدارة في اهتمامات المربين.
-إعداده ليصبح عضوا صالحا في المجتمع.
-التلميذ هو منطلق العملية التربوية والكل في خدمته.
-تكوينه وإعداده للعمل والحياة مهمة واجبة.
-تمكينه من استغلال قدراته واستعداداته ومواهبه في مجال التفكير والابتكار والإبداع والتفتح على العالم.
-إعداده ليصبح منتجا لا مستهلكا فقط.
-رعايته ليكون سليم الجسم والعقل والوجدان.
-توجيهه, وإتاحة الفرص له لتحقيق مشروعه الذاتي.
-تأدية المدرسة رسالتها باعتبارها مؤسسة اجتماعية تعمل للمحافظة على قيم المجتمع وثقافته.
3-سبل تحسين الفعل التربوي ( 6 ن ) :
-تحديث البرامج والوسائل التعليمية كالكتاب المدرسي.
-تحسين تأهيل المعلم وتفعيل المتابعة البيداغوجية.
-إعادة النظر في أساليب وتنظيم وتسيير المؤسسات التعليمية والتكوينية وهياكلها.
-العمل بالمشروع.
-إشراك المحيط في عملية التغيير قصد الإصلاح.
-الرعاية الصحية وتوفير الظروف المناسبة للعمل.
-الوقاية من الغش والإخفاق بحسن التوجيه.
-تعزيز العلاقات بين مختلف أطراف الجماعة التربوية.
-تنظيم حصص الدعم والاستدراك وتقويمها.
-تفعيل دور المجالس في المؤسسة وتنمية الأنشطة الثقافية والرياضية والتشجيع على ممارستها.
4 – إصلاح هذه المنظومة حسب رأيي ( 4 ن ):
إصلاح المنظومة التربوية حتمية أملتها التغيرات التالية :
-تحول النظام السياسي إلى التعددية, التكيف مع ظاهرة العولمة.
-تحول النظام الاقتصادي من الموجه إلى الحر.
-تدني المستوى التعليمي, ضعف النتائج وعدم مواكبة المناهج.
5-الشكل (2 ن).
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
الموضوع الثاني
2-نموذج لاختبار مادة المنظومة التربوية للالتحاق برتبة مدير مؤسسة التعيم الثانوي ( دورة 2006 )
الموضوع :
جاء في الأمر رقم 76/35 المتضمن تنظيم التربية والتكوين في الجزائر ما يلي: " حصلت الجزائر على استقلالها, فأصبحت بذلك سيدة ومالكة مصيرها من حيث هي مجتمع متحرر, وشعب ناهض, وبلد ذو سيادة, وكانت قوتها الوحيدة في روحها الثورية, أما فيما عدا ذلك فإن كل شيء فيها كان يترجم عن المأساة القاسية التي عاشتها والتخريب الشديد الذي تعرضت له طوال الحرب "
المطلوب :
انطلاقا مما سبق
1-أذكر المراحل الكبرى التي مر بها النظام التربوي في الجزائر ما بعد الاستقلال, وما هي مميزات كل مرحلة باختصار؟
2-ما هي غايات وأهداف النظام التربوي في الجزائر كما جاءت في أمرية 76/35 ؟
3-ما هو الجديد الذي جاء به الإصلاح الأخير للمنظومة التربوية من حيث المنطلقات والتنظيم؟
الإجابة النموذجية :
مراحل النظام التربوي:
1-مرحلة 1962/1970:......................(2.5 ن )
-تنصيب لجنة إصلاح التعليم.
-التوظيف المباشر للممرنين والمساعدين.
-توسيع شبكة المرافق التربوية.
-اللجوء إلى عقود التعاون مع الأشقاء والأصدقاء لسد الحاجة.
-تأليف الكتب وتوفير الوثائق التربوية.
2-مرحلة 1970/1980 .............( 2.5 ن )
-صدور أمرية 76/35 المتعلق بتنظيم التربية والتكوين في الجزائر.
-تجديد مضامين المناهج وتعميم التعليم المتعدد الشعب.
-تنصيب امتحان شهادة التعليم المتوسط.
-استحداث ميكانيزمات فعالة في توجيه التلاميذ.
-سياسة الجزأرة.
3- مرحلة 1980/2003 .............( 2.5 ن )
-تعميم المدرسة الأساسية.
-إصلاح التعليم الثانوي وإعادة هيكلته.
-تعديل مناهج التعليم.
-صدور القانون الأساسي الخاص لعمال قطاع التربية.
4-مرحلة 2003 / 2006 : ................( 2.5 ن )
-تنصيب اللجنة الوطنية لإصلاح التعليم.
-دخول الإصلاح حيز التنفيذ.
-تنصيب اللجان المتخصصة لإصلاح المناهج.
أهداف النظام التربوي كما جاءت في الأمرية .............( 3 ن)
-تنمية شخصية الأطفال والمواطنين وإعدادهم للعمل والحياة.
-إكسابهم المعارف العامة العلمية والتكنولوجية.
-الاستجابة للتطلعات الشعبية إلى العدالة والتقدم.
-تنشئة الأجيال على حب الوطن.
جديد الإصلاح من حيث المنطلقات و التنظيم ...........( 3 ن )
* جديد المنطلقات :
-إدراج البعد الأمازيغي في النظام التربوي.
-التخلي عن الاختيار الاشتراكي.
* جديد التنظيم :
-فتح مجال للخواص لإنشاء المدارس.
-تحديد فترة التعليم ألإكمالي إلى أربع سنوات.
-تقليص مدة التعليم الابتدائي بسنة واحدة.
الشكل والتقديم ...............( 2 ن )
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
3-نموذج لاختبار الثقافة العامة للالتحاق برتبة مقتصدين أحرار ( دورة 2006 )
الموضوع :
اختلالات كثيرة في حياة الأفراد والمجتمعات نتجت بسبب الانتقال من الاقتصاد المسير ( الموجه ) إلى اقتصاد السوق .
المطلوب :
1-ما المقصود باقتصاد السوق؟
2-ما هي الانعكاسات الناجمة عن التحول إلى هذا النمط من الاقتصاد؟
3-ما هي الشروط الكفيلة لإنجاح هذا النظام الاقتصادي بما يضمن صالح الفرد والمجتمع؟
الإجابة النموذجية :
مقدمة : ..........( 3 ن )
تعريف اقتصاد السوق مصطلح يدل على الاقتصاد الذي يحكمه قانون العرض والطلب
* الانعكاسات الناجمة عنه : .........( 7 ن )
-يصبح الربح هو القيمة الأساسية .
-زوال احتكار الدولة.
-تحرير المبادرة الفردية.
-رفع الحماية عن الإنتاج المحلي.
-انتشار الحريات السياسية.
* الشروط الكفيلة لإنجاح هذا النظام ..........( 7 ن )
-الشفافية والعقلانية.
-ضمان الحماية الاجتماعية.
-الإرادة السياسية وإطلاق الحريات للجميع بما يحول دون التصادم.
-تكييف المنظومة القيمية المحلية مع المستجدات.
-إن الحكم الراشد هو بمثابة الحل الوحيد أمام التحديات التي يطرحها اقتصاد السوق على الدول النامية, حتى لا يتحول اقتصاد السوق إلى مجرد أسواق استهلاكية ومناجم للثورات الطبيعية وذلك للخروج من دائرة الريع, لأن ذهنية الشعوب المتخلفة مرتبطة بالريع وهو عبارة عن مداخيل محققة جراء امتلاك ثروات طبيعية وفيرة يتم تصديرها فقط مثل : البترول, المطاط, الغاز, الفوسفات,.....الخ
الخاتمة ........( 3 ن)
-------------------------------------------
7- نموذج لاختبار الثقافة العامة للالتحاق برتبة مقتصد (دورة 2005 )
يمثل الحاسوب قمة ما أنتجته التقنية الحديثة, وقد دخل الحاسوب شتى مناحي الحياة بدءا من المنزل وانتهاء بالفضاء الخارجي . ولما يتمتع به من مميزات لا توجد في غيره من الوسائل التعليمية. فقد اتسع استخدامه في المجالين التربوي والإداري.
المطلوب :
1-ما هي مميزات استخدام الحاسوب في المجال :
أ-التعليمي التعليمي؟
ب-التسيير الإداري؟
2-أذكر مجالات استخدام الحاسوب في التربية والتعليم.
3-ما هي سلبيات استخدام الحاسوب في العملية التعليمية؟
8- نموذج لاختبار الثقافة العامة للالتحاق برتبة مقتصد ونائب مقتصد ( دورة 2005 )
الموضوع :
تعد شبكة الانترنت المساهم الرئيسي فيما يشهده العالم من انفجار معلوماتي ويمكنها أن توفر عددا من الخدمات والوظائف التي من شانها أن تحسن من عمليتي التعليم والتعليم , فضلا عن تطويرهما.
المطلوب :
1-أذكر أهم مميزات شبكة الانترنت؟
2-ما هي الأسباب التي شجعت القائمين بالتربية على استخدام الانترانت في التعليم؟
3-ما هي أهم تطبيقات الانترنت في العملية التعليمية التعليمية؟
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
– نموذج لاختبار المنظومة التربوية للالتحاق برتبة مدير ملحق مدرسة أساسية ( دورة 2006 )
الموضوع :
-ما هو التشريع الأساسي الأول الذي يعتبر إطارا مرجعيا للمنظومة التربوية الجزائرية الذي شرع بعد الاستقلال؟
-ما هي مبادؤه وأهدافه؟
-ما هي أهم الإصلاحات التي أدخلي عليه؟
6- نموذج لاختبار ذو طابع تقني للالتحاق برتبة مدير ملحقة مدرسة أساسية ( دورة 2006 )
الموضوع :
تندرج مهمة الوقاية الصحية والنظافة في المطاعم المدرسية ضمن المهام الأساسية لمدير المدرسة الابتدائية.
المطلوب :
بين كيف يضمن المدير القواعد الصحية والنظافة في المطعم المدرسي.
--------------------------------------------
9 – نموذج لاختبار المنظومة التربوية للالتحاق برتبة مدير مدرسة أساسية ( دورة 2006 )
الموضوع :
تطمح المنظومة التربوية في الجزائر لأن تكون أصلية في مضامينها وطنية بمكوناتها الأساسية, عصرية بأبعادها ومناهجها.
المطلوب :
1-عرف المنظومة التربوية.
2-أذكر المبادئ الأساسية التي بنيت عليها السياسة التربوية في الجزائر مع الشرح.
3-فيم تمثل رسالة النظام التربوي الجزائري؟
4-ما مضمون التعديلات التي أدخلت على الأمر 76/35 المتضمن تنظيم التربية والتكوين في الجزائر؟
10 – نموذج لاختبار الثقافة العامة للالتحاق برتبة مدير مدرسة أساسية ( دورة 2006 )
الموضوع :
العولمة في أحد جوانبها لا تعترف بالهوية الوطنية أو القومية أو الدولية, بل تقف نقيضا لهذه المفاهيم.
المطلوب :
1-بين أهم مظاهر العولمة.
2-ما هي أهم خصائص العولمة؟
3-أذكر التحديات البارزة التي تواجه العالم العربي في مسيرة العولمة.
11- نموذج لاختبار ذو طابع تقني للالتحاق برتبة مدير مدرسة أساسية ( دورة 2006 )
الموضوع :
يتوقف نجاح مشروع المؤسسة على مدى احترام جملة من المبادئ في إعداده, ومدى مراعاة مجموعة من المراحل في إنجازه.
المطلوب :
1-عرف مشروع المؤسسة وبين أهميته في مجال التسيير.
2-أذكر المبادئ التي يرتكز عليها المشروع مع الشرح.
3-بين مراحل الواجب مراعاتها في إنجاز المشروع, ودور مدير المؤسسة فيه.
12- نموذج لاختبار المنظومة التربوية برتبتي مدير مؤسسة التعليم الثانوي ومدير مدرسة أساسية ( دورة 2007 )
الموضوع :
قيل في مجال التطور التكنولوجي والمنظومة التربوية أن التكنولوجيا التعليم عملية منظمة, شاملة, موجهة بالأهداف, تتجاوز حدود الوسائل السمعية البصرية المحدودة إلى التطبيق المنظم لحصاد المعرفة وتقنيات الاستخدام.
المطلوب :
انطلاقا من هذا القول, عرف تكنولوجيا التعليم, وبين بالتفصيل : مكوناتها, وميادين استعمال التكنولوجيا الحديثة في المنظومة التربوية, والأهداف المتوخاة منها. مع إبراز الجهود التي تبذلها الدولة الجزائرية في هذا المجال.
13- نموذج لاختبار الثقافة العامة للالتحاق برتبتي مدير مؤسسة التعليم الثانوي ومدير مدرسة أساسية ( دورة 2007 )
الموضوع :
إن مهمة المنظمة العالمية للتجارة تتمثل أساسا في تسيير ومراقبة وحراسة الممارسات التجارية في العالم وكذلك الحكم على الخلافات التي ترفع إليها في هذا المجال من طرف الدولة الأعضاء ....
المطلوب :
اشرح هذا القول مبينا ما يلي :
1-العلاقة بين دول العلم الثالث والمنظمة العالمية للتجارة.
2-الأفاق المستقبلية لهذه الدول.
3-كيف يمكنها الخروج من دائرة التخلف؟
14- نموذج لاختبار ذو طابع تقني للالتحاق برتبة مدير مدرية أساسية ( دورة 2007 )
السؤال الأول:
التسيير البيداغوجي من المهام الأساسية لرئيس المؤسسة التعليمية.
المطلوب:
1-ما هو مفهوم التسيير البيداغوجي؟
2- ما هي العوامل المساعدة لضمان أحسن تسيير بيداغوجي؟
3-أذكر الآليات المستعملة في التسيير البيداغوجي.
السؤال الثاني :
يعتمد رئيس المؤسسة التعليمية في تسيير شؤونها على جملة من الوسائل وفي مقدمتها الموارد البشرية ( أساتذة , إداريون , أعوان خدمات ), بضبط تعدادهم في وثيقة تنظيمية تسمى " الخريطة المدرسية : ( تربوية وإدارية )
المطلوب :
1-حدد تعريفا مناسبا للخريطة المدرسية ؟
2-ما هي الهيئة المخولة قانونا لإعداد الخريطة المدرسية ؟
3-أذكر القاعدة المعتمدة في فتح منصب مالي تربوي في التعليم المتوسط.
4-ما هي المناصب القاعدية التي يجب فتحها بمتوسطة ذات نظام خارجي؟
5-ما الغرض من الخريطة التربوية؟
الموضوع :
-ما هو التشريع الأساسي الأول الذي يعتبر إطارا مرجعيا للمنظومة التربوية الجزائرية الذي شرع بعد الاستقلال؟
-ما هي مبادؤه وأهدافه؟
-ما هي أهم الإصلاحات التي أدخلي عليه؟
6- نموذج لاختبار ذو طابع تقني للالتحاق برتبة مدير ملحقة مدرسة أساسية ( دورة 2006 )
الموضوع :
تندرج مهمة الوقاية الصحية والنظافة في المطاعم المدرسية ضمن المهام الأساسية لمدير المدرسة الابتدائية.
المطلوب :
بين كيف يضمن المدير القواعد الصحية والنظافة في المطعم المدرسي.
--------------------------------------------
9 – نموذج لاختبار المنظومة التربوية للالتحاق برتبة مدير مدرسة أساسية ( دورة 2006 )
الموضوع :
تطمح المنظومة التربوية في الجزائر لأن تكون أصلية في مضامينها وطنية بمكوناتها الأساسية, عصرية بأبعادها ومناهجها.
المطلوب :
1-عرف المنظومة التربوية.
2-أذكر المبادئ الأساسية التي بنيت عليها السياسة التربوية في الجزائر مع الشرح.
3-فيم تمثل رسالة النظام التربوي الجزائري؟
4-ما مضمون التعديلات التي أدخلت على الأمر 76/35 المتضمن تنظيم التربية والتكوين في الجزائر؟
10 – نموذج لاختبار الثقافة العامة للالتحاق برتبة مدير مدرسة أساسية ( دورة 2006 )
الموضوع :
العولمة في أحد جوانبها لا تعترف بالهوية الوطنية أو القومية أو الدولية, بل تقف نقيضا لهذه المفاهيم.
المطلوب :
1-بين أهم مظاهر العولمة.
2-ما هي أهم خصائص العولمة؟
3-أذكر التحديات البارزة التي تواجه العالم العربي في مسيرة العولمة.
11- نموذج لاختبار ذو طابع تقني للالتحاق برتبة مدير مدرسة أساسية ( دورة 2006 )
الموضوع :
يتوقف نجاح مشروع المؤسسة على مدى احترام جملة من المبادئ في إعداده, ومدى مراعاة مجموعة من المراحل في إنجازه.
المطلوب :
1-عرف مشروع المؤسسة وبين أهميته في مجال التسيير.
2-أذكر المبادئ التي يرتكز عليها المشروع مع الشرح.
3-بين مراحل الواجب مراعاتها في إنجاز المشروع, ودور مدير المؤسسة فيه.
12- نموذج لاختبار المنظومة التربوية برتبتي مدير مؤسسة التعليم الثانوي ومدير مدرسة أساسية ( دورة 2007 )
الموضوع :
قيل في مجال التطور التكنولوجي والمنظومة التربوية أن التكنولوجيا التعليم عملية منظمة, شاملة, موجهة بالأهداف, تتجاوز حدود الوسائل السمعية البصرية المحدودة إلى التطبيق المنظم لحصاد المعرفة وتقنيات الاستخدام.
المطلوب :
انطلاقا من هذا القول, عرف تكنولوجيا التعليم, وبين بالتفصيل : مكوناتها, وميادين استعمال التكنولوجيا الحديثة في المنظومة التربوية, والأهداف المتوخاة منها. مع إبراز الجهود التي تبذلها الدولة الجزائرية في هذا المجال.
13- نموذج لاختبار الثقافة العامة للالتحاق برتبتي مدير مؤسسة التعليم الثانوي ومدير مدرسة أساسية ( دورة 2007 )
الموضوع :
إن مهمة المنظمة العالمية للتجارة تتمثل أساسا في تسيير ومراقبة وحراسة الممارسات التجارية في العالم وكذلك الحكم على الخلافات التي ترفع إليها في هذا المجال من طرف الدولة الأعضاء ....
المطلوب :
اشرح هذا القول مبينا ما يلي :
1-العلاقة بين دول العلم الثالث والمنظمة العالمية للتجارة.
2-الأفاق المستقبلية لهذه الدول.
3-كيف يمكنها الخروج من دائرة التخلف؟
14- نموذج لاختبار ذو طابع تقني للالتحاق برتبة مدير مدرية أساسية ( دورة 2007 )
السؤال الأول:
التسيير البيداغوجي من المهام الأساسية لرئيس المؤسسة التعليمية.
المطلوب:
1-ما هو مفهوم التسيير البيداغوجي؟
2- ما هي العوامل المساعدة لضمان أحسن تسيير بيداغوجي؟
3-أذكر الآليات المستعملة في التسيير البيداغوجي.
السؤال الثاني :
يعتمد رئيس المؤسسة التعليمية في تسيير شؤونها على جملة من الوسائل وفي مقدمتها الموارد البشرية ( أساتذة , إداريون , أعوان خدمات ), بضبط تعدادهم في وثيقة تنظيمية تسمى " الخريطة المدرسية : ( تربوية وإدارية )
المطلوب :
1-حدد تعريفا مناسبا للخريطة المدرسية ؟
2-ما هي الهيئة المخولة قانونا لإعداد الخريطة المدرسية ؟
3-أذكر القاعدة المعتمدة في فتح منصب مالي تربوي في التعليم المتوسط.
4-ما هي المناصب القاعدية التي يجب فتحها بمتوسطة ذات نظام خارجي؟
5-ما الغرض من الخريطة التربوية؟
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
مواضيع مقترحة
15- نموذج مقترح ( اختبار ذو طابع تقني )
الموضوع :
" إننا نتوسم في رئيس المؤسسة جملة من الخصال والخصائص الفاضلة منها ما تعلق شخصيته وتكوينه ومنها ما تعلق بدوره كمسؤول مرب مشرف على جماعة تربوية يتحكم في قيادتها بتبصر وصبر وأناة "
ناقش هذا القول :
-مبرزا أهم الصفات التربوية التي ينبغي أن تتوفر في المدير.
-للمدير أثر على نجاح التسيير في المؤسسة, بين ذلك.
-تقتضي المسؤولية إشراك الجماعة التربوية في التسيير. كيف ترى ذلك؟
16 – نموذج مقترح ( اختبار ذو طابع تقني )
الموضوع :
يعتبر رئيس المؤسسة المسؤول الإداري الأول الذي ينشط جميع الأعمال التي ترمي إلى تحقيق الأهداف المنشودة للمنظومة التربوية.
المطلوب :
بين :
-الدور الإداري لرئيس المؤسسة
-تركيبة وأهمية مجلس التنسيق الإداري.
17- نموذج مقترح ( اختبار ذو طابع تقني )
الموضوع :
إن عملية متابعة الفعل التربوي وتقويمه يتطلب من مدير المؤسسة التربوية كفاءة بيداغوجية مميزة تؤهله لأن ينجز مخطط تقويم سنوي, يتابع تنفيذه شكلا ومضمونا ويستغل نتائجه في تصحيح مسار العملية التربوية بالمؤسسة
- كيف ذلك؟
15- نموذج مقترح ( اختبار ذو طابع تقني )
الموضوع :
" إننا نتوسم في رئيس المؤسسة جملة من الخصال والخصائص الفاضلة منها ما تعلق شخصيته وتكوينه ومنها ما تعلق بدوره كمسؤول مرب مشرف على جماعة تربوية يتحكم في قيادتها بتبصر وصبر وأناة "
ناقش هذا القول :
-مبرزا أهم الصفات التربوية التي ينبغي أن تتوفر في المدير.
-للمدير أثر على نجاح التسيير في المؤسسة, بين ذلك.
-تقتضي المسؤولية إشراك الجماعة التربوية في التسيير. كيف ترى ذلك؟
16 – نموذج مقترح ( اختبار ذو طابع تقني )
الموضوع :
يعتبر رئيس المؤسسة المسؤول الإداري الأول الذي ينشط جميع الأعمال التي ترمي إلى تحقيق الأهداف المنشودة للمنظومة التربوية.
المطلوب :
بين :
-الدور الإداري لرئيس المؤسسة
-تركيبة وأهمية مجلس التنسيق الإداري.
17- نموذج مقترح ( اختبار ذو طابع تقني )
الموضوع :
إن عملية متابعة الفعل التربوي وتقويمه يتطلب من مدير المؤسسة التربوية كفاءة بيداغوجية مميزة تؤهله لأن ينجز مخطط تقويم سنوي, يتابع تنفيذه شكلا ومضمونا ويستغل نتائجه في تصحيح مسار العملية التربوية بالمؤسسة
- كيف ذلك؟
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
من اجل تسهيل عملية البحث عن مواضيع الثقافة العامة والمنظومة التربيوة وامادة الفرنسية التي تطرح في مسابقات التوظيف
اردت ان اقوم بوضع ملف جامع وشامل لهذه المواضيع
الملف يحتوي على هذه المواضيع
المواضيع المقترحة :
- اقتصاد السوق والسياسة الاجتماعية
- الحوار جنوب – جنوب وشمال – جنوب
- العولمة
- المنظمات غير الحكومية
- التحديات الكبرى للألفية الثالثة
- التكنولوجيات الجديدة في الإعلام والاتصال
- الإدارة الجوارية
- التنمية والمحيط
- منظمة الدول المصدرة للبترول ( الرهانات السياسية والاقتصادية )
- المنظمات الدولية وعلاقاتها مع التربية والتعليم والثقافة
- البطالة وسياسة التشغيل في الجزائر
- المؤسسات السياسية في الجزائر
- المؤسسات النقدية الدولية
- إصلاح المنظومة التربوية في الجزائر
- إتحاد المغرب العربي
تحميل الملف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
اردت ان اقوم بوضع ملف جامع وشامل لهذه المواضيع
الملف يحتوي على هذه المواضيع
المواضيع المقترحة :
- اقتصاد السوق والسياسة الاجتماعية
- الحوار جنوب – جنوب وشمال – جنوب
- العولمة
- المنظمات غير الحكومية
- التحديات الكبرى للألفية الثالثة
- التكنولوجيات الجديدة في الإعلام والاتصال
- الإدارة الجوارية
- التنمية والمحيط
- منظمة الدول المصدرة للبترول ( الرهانات السياسية والاقتصادية )
- المنظمات الدولية وعلاقاتها مع التربية والتعليم والثقافة
- البطالة وسياسة التشغيل في الجزائر
- المؤسسات السياسية في الجزائر
- المؤسسات النقدية الدولية
- إصلاح المنظومة التربوية في الجزائر
- إتحاد المغرب العربي
تحميل الملف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
شكرا لك والله مجهود جبار بالفعل
تحياتي
تحياتي
ربيع الحب- ك.ش
-
الهويات :
المهن :
الاعلام :
الجنس :
عدد الرسائل : 2294
نقاط التميز : 19894
تاريخ التسجيل : 19/03/2009
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
مشكوريين على هذه المجهودات
بلمبروك- عضو جديد
-
رسالة sms :
الجنس :
عدد الرسائل : 1
نقاط التميز : 14938
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
والله غمل قيم وجبار......
تشكر عليه..................
واصل التميز..........................
تشكر عليه..................
واصل التميز..........................
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
شكرا لك والله مجهود جبار بالفعل
تحياتي
تحياتي
zazat- عضو جديد
-
رسالة sms :
الجنس :
عدد الرسائل : 1
نقاط التميز : 14929
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
شكرا لك من كل اعماق قلبي على مجهوداتك.بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك
قمر الزمان- عضو جديد
-
رسالة sms :
الجنس :
عدد الرسائل : 11
نقاط التميز : 15095
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
شكــــــــــــــــــــــــــرا جزيلا
بلقاسم59- عضو جديد
-
رسالة sms :
الجنس :
عدد الرسائل : 1
نقاط التميز : 14926
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
السلام عليكم نتقدم بطلبنا هذا لمساعدتنا في البحث عن المواضيع الاتية على شكل مقالات لكل موضوع مثل ما وضعتم في هذا المنتدى مقالات عن مواضيع الثقافة العامة لاجراء مسابقة مدير مدرسة و شكرا
* مدخل إلى علوم التربية :
- تعاريف ،
- خصائصها،
- علاقتها بالعلوم الأخرى ( علم النفس، علم الاجتماع).
* العوامل المؤثرة في التطور التربوي :
- تغير النظرة إلى المتعلم .
* تحليل الفعل التعل يمي التعلمي :
- مفهومه وتعريفه،
- عناصر ه: المعلم - المتعلم - المنهاج ،
المعلم : الشخصية و المؤهلات، §
المتعلم : أهم حاجاته السيكولوجية، §
المنها ج: مفهومه، أسسه، مكوناته، تحليله . §
* مدخل إلى التعليمي ة:
- مفهوم التعليمية،
- التحكم في التعليمية بالنسبة للمعلم،
- مج الات التعليمية .
* التخطيط للتعليم التعلم ي:
- مفهوم التخطيط للتعليم التعلمي،
- إعداد الخطة التعليمية التعلمية،
- مراحل تنفيذ الخطة التعليمية التعلمية ،
- تقويم الخطة التعليمية التعلمي ة.
* المقاربة بالكفاءا ت:
- مفهومها،
- أهميتها في الفعل التعليمي التعلمي،
- الكفاء ة: تعريفها و صياغتها و تقويمه ا.
* التقويم البيداغوجي و بيداغوجية الدعم :
- مفاهيم وأهداف التقويم البيداغوجي ووظائفه ،
- أنواع التقويم البيداغوجي وأسسه وأدواته،
- المعالجة البيداغوجية .
* توظيف تكنولوجيا الإعلام والإتصال في التربية الحديث ة.
في انتظار ردكم تقبلو منا فائق التقدير و الاحترام
* مدخل إلى علوم التربية :
- تعاريف ،
- خصائصها،
- علاقتها بالعلوم الأخرى ( علم النفس، علم الاجتماع).
* العوامل المؤثرة في التطور التربوي :
- تغير النظرة إلى المتعلم .
* تحليل الفعل التعل يمي التعلمي :
- مفهومه وتعريفه،
- عناصر ه: المعلم - المتعلم - المنهاج ،
المعلم : الشخصية و المؤهلات، §
المتعلم : أهم حاجاته السيكولوجية، §
المنها ج: مفهومه، أسسه، مكوناته، تحليله . §
* مدخل إلى التعليمي ة:
- مفهوم التعليمية،
- التحكم في التعليمية بالنسبة للمعلم،
- مج الات التعليمية .
* التخطيط للتعليم التعلم ي:
- مفهوم التخطيط للتعليم التعلمي،
- إعداد الخطة التعليمية التعلمية،
- مراحل تنفيذ الخطة التعليمية التعلمية ،
- تقويم الخطة التعليمية التعلمي ة.
* المقاربة بالكفاءا ت:
- مفهومها،
- أهميتها في الفعل التعليمي التعلمي،
- الكفاء ة: تعريفها و صياغتها و تقويمه ا.
* التقويم البيداغوجي و بيداغوجية الدعم :
- مفاهيم وأهداف التقويم البيداغوجي ووظائفه ،
- أنواع التقويم البيداغوجي وأسسه وأدواته،
- المعالجة البيداغوجية .
* توظيف تكنولوجيا الإعلام والإتصال في التربية الحديث ة.
في انتظار ردكم تقبلو منا فائق التقدير و الاحترام
mohamed dallel- عضو جديد
-
رسالة sms :
الجنس :
عدد الرسائل : 3
نقاط التميز : 14924
تاريخ التسجيل : 27/09/2010
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
iبارك الله فيك أخي الكريم مجهود تشكر عليه
ليلى ر- عضو جديد
-
رسالة sms :
الهويات :
المهن :
الاعلام :
الجنس :
عدد الرسائل : 15
نقاط التميز : 16009
تاريخ التسجيل : 06/10/2009
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
اخواني الاعزاء,هل التماطل في الأعلان عن نتائج المسابقات التي تظمت منذ 15 يوما يوحي بحدث مميز حصل فيما مضى؟ بمعنى هل استغراق هذا الوقت عادي أم هو تماطل لكسب الوقت حتى يخرجوا فيما بعد ويقولون المسابقة ألغيت؟
لمن له رد عن استفساري,أكون له شاكرة جدا فليس لي اي معلومات عن الامر
فكما تعلمون بعد الغاء الماجيستير للنظام الكلاسيكي
لم يبق لنا ماننتظره ويبقى املنا قائمافي ظل هذه الظروف على هذه المسابقة
نجحني الله واياكم
لمن له رد عن استفساري,أكون له شاكرة جدا فليس لي اي معلومات عن الامر
فكما تعلمون بعد الغاء الماجيستير للنظام الكلاسيكي
لم يبق لنا ماننتظره ويبقى املنا قائمافي ظل هذه الظروف على هذه المسابقة
نجحني الله واياكم
قمر الزمان- عضو جديد
-
رسالة sms :
الجنس :
عدد الرسائل : 11
نقاط التميز : 15095
تاريخ التسجيل : 03/08/2010
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
رجاءا رابط آخر ولكم جزيل الشكر
heartlionusa- عضو جديد
-
رسالة sms :
الجنس :
عدد الرسائل : 1
نقاط التميز : 14908
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
السلام عليكم اين حلول الاسئلة المتعلقة بمدير مدرسة اساسية
بلوط محمد- عضو جديد
-
رسالة sms :
الجنس :
عدد الرسائل : 1
نقاط التميز : 14875
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
ياي لازم يلعبو 5-3-10 باه يعلقو لاليست يعني اللي عندو معريفة راهو واللي معندوش يقولولو العام الجاي هذه هي السياسة المتبعة في بلادنا
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
gggggggggggttttttttyyyyyy
seghiersyrin- عضو جديد
-
رسالة sms :
الجنس :
عدد الرسائل : 2
نقاط التميز : 14864
تاريخ التسجيل : 16/10/2010
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
[quote="ربيع الحب"][b]شكرا لك والله مجهود جبار بالفعل
تحياتي [/bb][/quotge]bbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb
تحياتي [/bb][/quotge]bbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb
seghiersyrin- عضو جديد
-
رسالة sms :
الجنس :
عدد الرسائل : 2
نقاط التميز : 14864
تاريخ التسجيل : 16/10/2010
رد: اسئلة مسابقات التوظيف مع الاجابة النموذجية ( أسئلة + حلول + ملخصات )
راكي تمدي فالاسئلة والاجوبة ويا ترى خدمتي ولا لالا
صفحة 1 من اصل 4 • 1, 2, 3, 4
مواضيع مماثلة
» أسئلة مسابقات التوظيف لمفتشي الشرطة وضباط الشرطة
» أسئلة مسابقات التوظيف لمفتشي الشرطة وضباط الشرطة
» جديد التوظيف ونتائج مسابقات التوظيف
» مسابقات التوظيف في الجزائر
» مسابقات التوظيف لطلبة الصحافة
» أسئلة مسابقات التوظيف لمفتشي الشرطة وضباط الشرطة
» جديد التوظيف ونتائج مسابقات التوظيف
» مسابقات التوظيف في الجزائر
» مسابقات التوظيف لطلبة الصحافة
صفحة 1 من اصل 4
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الخميس يناير 26, 2023 4:51 pm من طرف guerna noureddine
» حضارات ماقبل التاريخ
الخميس نوفمبر 16, 2017 5:36 pm من طرف بن عامر لخضر
» واد سوف على مر الزمان ثاني اكبر معلم تاريخي فالجزائر
الخميس نوفمبر 16, 2017 5:34 pm من طرف بن عامر لخضر
» من أقطابنا لبرج الغدير : زاوية سيدي احسن بلدية غيلاسة دائرة برج الغدير
الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 6:38 pm من طرف بن عامر لخضر
» انتشار الامازيغ
الأحد أكتوبر 22, 2017 6:40 am من طرف بن عامر لخضر
» من اقطابنا لبرج الغدير: رحلة في ذكرى 8ماي1945( بئر ميشوبأولاد سي احمد )
السبت أكتوبر 21, 2017 5:56 pm من طرف بن عامر لخضر
» برج الغدير : منارة علم بقرية الدشرة ( مسجد الحاج الشريف )
الأحد أكتوبر 08, 2017 1:09 pm من طرف بن عامر لخضر
» برج الغدير : منارة علم بقرية الدشرة ( مسجد الحاج الشريف )
الأحد أكتوبر 08, 2017 12:57 pm من طرف بن عامر لخضر
» برج الغدير : معلم أثري يكاد يندثر ( الضريح الروماني ببرج الشميسة )
الإثنين أكتوبر 02, 2017 6:42 am من طرف بن عامر لخضر
» مجموعة أطروحات دكتوراه دولة في الإقتصاد.
الجمعة مارس 31, 2017 9:25 pm من طرف yacine ha
» بعض من مؤلفات الدكتور محمد الصغير غانم
الثلاثاء مارس 21, 2017 8:42 am من طرف cherifa cherifa
» ربح المال مجانا من الانترنت
السبت فبراير 25, 2017 9:15 am من طرف mounir moon
» موسوعة كتب الطبخ
الجمعة فبراير 24, 2017 4:43 pm من طرف mounir moon
» cours 3eme année vétérinaire
الجمعة فبراير 24, 2017 4:38 pm من طرف mounir moon
» اين انتم
الإثنين فبراير 13, 2017 2:47 pm من طرف guerna noureddine